تخطى إلى المحتوى
استشارات قانونية في الميراث في الكويت

استشارات قانونية في الميراث

تفيد الاستعانة بمحامي استشارات قانونية في الميراث بالحصول على مشورة قانونية واضحة ودقيقة حول حصص الورثة ونصيبهم الشرعي من التركة بحسب القانون الكويتي.

وسيوضح هذا المقال كل ما يتعلق بقانون الميراث الكويتي، وكيفية الاستعانة بمحامي أحوال شخصية يضمن حقوق الورثة ويجنبهن الخلافات. لذلك تقدم شركة انعقاد للمحاماة خدماتها القانونية بما في ذلك تقديم المشورة القانونية بشأن أي قضية.

لتتعرف على خدماتنا أكثر، اتصل مباشرة عبر الرقم 66557772، أو انقر هنا.

استشارات قانونية في الميراث في الكويت

يحدد قانون الميراث الكويتي حقوق الورثة وحصص التركة لكل فرد منهم بشكل دقيق وبناءً على أسس شرعية مصدرها الشريعة الإسلامية. ويهدف هذا القانون الذي يتبع لقانون الأحوال الشخصية إلى حماية حقوق الأشخاص الحاصلين على حصص من التركة من الاستيلاء الغير مشروع.

يشترط وجود الشخص الوارث والشخص الموروث والحق الموروث لاعتبارها قضية مواريث. ويحدد القانون الكويتي حقوق وحصة الورثَة بحيث يحصل كل واحد منهم على حقه المشروع بشكل عادل وبدون تمييز.

وتشمل الحقوق المال والعقارات والأصول والديون والحسابات البنكية. وتوزع وفقًا للقانون الكويتي على جميع الورثَة وبأحكام خاصة لذوي الشهداء وحصة الزكاة والوقف عند الميراث.

كما يؤخذ بعين الاعتبار وصية الوارث وتنوع التركة وخلاف الورثة بالإضافة إلى التسلسل الزمني للأحداث ومذهب المتوفي فيما يتعلق بالوصايا.

ويتم توزيع الميراث على الورثة وفقًا للقانون الكويتي الذي يتبع الشريعة الإسلامية، كما يتم التزام بالشروط والقواعد المنصوص عليها، وتُحدد حصة الورثَة بشكل واضح ودقيق من الميراث.

وسيساعدك التشاور مع محامي أحوال شخصية الكويت من ذوي الخبرة في الحصول على رؤية واضحة فيما يتعلق بحصتك من الميراث، ورأي قانوني بشأن أي إجراءات يجب اتخاذها. كما أنه يساعدك في توثيق العمليات القانونية المتبعة في تقسيم التركة، والحفاظ على حقوق الورثة المتبقين.

الأسئلة الشائعة

يعتبر البيت كأي تركة يتركها المتوفي. وتنتقل ملكيتها إلى الورثة، كلٍ بحسب نصيبه الشرعي وفقًا جدول تقسيم الميراث الكويت، ولكن تبقى حصص الورثة غير مفرزة. فلو توفي الأب يكون لأمه وزوجته وأبنائه ذكوراً وإناثاً نصيب من البيت على الشكل التالي السدس للأم والثمن للزوجة، أما الأبناء فيكون للذكر مثل حظ الأنثيين. وتُذكر هذه التفاصيل على الوثيقة الأصلية.
من المهم عند وجود قضية مواريث الاستعانة بمحامي خبير وقوي يضمن توزيع الميراث على الورثة بشكل عادل وبحسب ما ينص عليه القانون. بحيث يحصل الجميع على نصيبه الشرعي ولا يتم ظلم أي فرد من الورثة. وهذا ما قدمته شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية لموكليها من خلال حزمة خدماتها القانونية والتي تعتبر واحدة من أقوى مكاتب المحاماة في الكويت.

في الختام قد تبدو قضية الميراث شائكة إلا أن الاستعانة بمحامي ورثة الكويت خبير كشركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية سيجنبك الكثير من المشاكل ويضمن حصولك على حصتك من التركة.

احصل على معلومات عن عقد بيع منزل ورثة، وبيع عقار ورثة قصر الكويت. أيضا كم ياخد المحامي في قضية الورث في الكويت.

2 فكرتين بشأن “استشارات قانونية في الميراث”

  1. السلام عليكم

    لدي حكم من المحكمه بمبلغ مستحق للوالد رحمه الله. ما هي اجراءات التحصيل علما باني وبقية الورثة مقيمين خارج الكويت.
    لدي الوثائق التاليه
    – صورة عن حكم المحكمه
    – شهادة وفاه مصدقه
    – صوره عن الوصيه ( مسجله لدى الحكومه الكنديه)
    – توكيل من جميع الورثه
    – يمكن الحضور الى الكويت

    – هل يقوم مكتبكم بمتابعة هذا النوع من المعاملات
    -ما هي الاجراءات ، كم تستغرق المعامله، و ما هي التكلفة ؟

    شكرا على الافاده

    1. وعليكم السلام، تواصل مع محامي من شركة انعقاد على الواتس اب عبر الرقم 96566557772، لتحصل على الإجابة القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع محامي