تخطى إلى المحتوى
التبليغ عن العمالة المخالفة في الكويت

التبليغ عن العمالة المخالفة في الكويت

العمالة المنزلية أصبحت من ضروريات المنزل الكويتي، لما لها من دور بتنظيم شؤون المنزل وإدارته، ولكثرة الطلب عليها دفع بعض المكاتب الوهمية لاستقدام عمالة مخالفة لتحقيق مصالحهم وسعيهم وراء المنفعة الشخصية، مما يضر بمصلحة البلاد ومصلحة الأفراد.

وفي مقال اليوم سنبين لك كيفية التبليغ عن العمالة المخالفة في الكويت لذا تابع معنا.

إذا كنت تبحث عن محامي كويتي شاطر، بالتأكيد ستجده لدى شركة انعقاد للمحاماة، تواصل معنا عبر الأرقام المبينة في صفحة اتصل بنا، أو عبر زر الواتساب.

التبليغ عن العمالة المخالفة في الكويت.

تشدد الإدارة العامة لشؤون الإقامة على كل من المواطنين والمقيمين على عدم التعامل مع مكاتب استقدام العمالة المنزلية الوهمية.

وذلك لعدم تعرضهم للاحتيال والنصب واجتنابهم لأشكال الجريمة، علماً أنهم يكونون تحت المسؤولية بحال إيوائهم مثل هذه العمالة المخالفة للإقامة بالكويت.

حيث أن الإدارة العامة لشؤون الإقامة قد خصصت الخط الساخن رقم 25582555 إضافة الى الأرقام 97288200-97288211 وذلك في حال رغبت في التبليغ، وذلك خدمة للصالح العام عليك دوماً الإبلاغ عن المخالفات والإبلاغ عن تغيب عامل.

أيضاً يمكنك طلب إلغاء إذن العمل لعدم استكمال اجراءات الاقامة عن وذلك عبر تطبيق سهل الكويتي:

  • تحميل التطبيق وتسجيل الدخول عليه.
  • اختيار تبويب الخدمات.
  • قم بالنقر على خيارات الإقامة.
  • اضغط على خيار ” طلب إلغاء إذن العمل لعدم إتمام إجراءات الإقامة”
  • ادخال البيانات اللازمة بالخانات المطلوبة.
  • قم بإرسال التقرير.

حيث يتوجب استقدام العامل من خلال مكاتب العمل ووكالات التوظيف الحاصلة على ترخيص من قبل الحكومة، وفي حال خالفت المكاتب عمليات الاستقدام وشروط الإقامة تفرض عليهم العقوبات المنصوص عليها وفق قانون العمالة المنزلية في الكويت.

الأسئلة الشائعة

يمكنك التبليغ على شخص مخالف وذلك بالاتصال على الأرقام المعتمدة من قبل الإدارة العامة لشؤون الإقامة رقم 25582555 إضافة إلى الأرقام 97288200-97288211.
لا توجد مكافأة محددة للتبليغ عن العمالة المخالفة لكن الكويت شددت كثيراً على التبليغ عن العمالة المخالفة تجنباً للعواقب.

وبهذا تكون قد وصلت عزيزي القارئ إلى ختام مقالنا حول التبليغ عن العمالة المخالفة بالكويت، حيث أوضحنا كيفية التبليغ، وأجبنا على بعض الأسئلة المهمة

لمزيد من التفاصيل والاستفسارات، يمكنك الحصول على استشارة محامي في الكويت شاطر من شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية.

احصل على معلومات عن: بلاغ تغيب العمالة المنزلية في الكويت، وقانون العمالة المنزلية بالكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع محامي