تخطى إلى المحتوى
حدود العلاقة بين الزوجين في عدة الطلاق الرجعي في الكويت

حدود العلاقة بين الزوجين في عدة الطلاق الرجعي في الكويت

قد ينتابك التساؤل عن حدود العلاقة بين الزوجين في عدة الطلاق الرجعي في الكويت، حيث إن الطلاق الرجعي يبقى الزوجة على ذمة زوجها طيلة فترة العدة، وله أن يردها متى شاء خلال العدة.

لذلك سنبين لك بمقال اليوم الحدود الشرعية لهذه العلاقة، لذا تابع معنا.

للحصول على أدق الاستشارات القانونية حول الطلاق الرجعي، تواصل مباشرة مع محامي كويتي شاطر من خلال النقر هنا.

حدود العلاقة بين الزوجين في عدة الطلاق الرجعي في الكويت.

الطلاق الرجعي هو الطلاق التي تبقى فيه الزوجة المطلقة على عصمة زوجها لحين انتهاء العدة المقررة شرعاً، حيث يجوز له أن يراجع زوجته خلال العدة ولا يحتاج الرجوع إلى عقد ومهر جديدين، حيث لا يتوقف الروع على رضا الزوجة.

وفي حال انتهت العدة من دون أن يراجع الزوج زوجته أصبح الطلاق بائناً إذ يحتاج لمهر وعقد جديد.

وقد تباينت الآراء في الشريعة الإسلامية بشأن حدود العلاقة في عدة الطلاق الرجعي في الكويت بين الزوجين، إذ يرى علماء الشافعية والمالكية إلى أنه يتوجب أن تكون العلاقة بين الزوجين بالطلاق الرجعي محدودة.

حيث لا يجب له معاشرة زوجته ولا السكن معها بنفس المنزل الذي تقضي العدة به، والطلاق يعد حلاً لعقدة النكاح، وبذلك لا يجوز الدخول على الزوجة أو القيام بالأكل معها أو الجلوس معها ولا حتى النظر إليها، كما لا يحق له أن يبقى مع مطلقته بالطلاق الرجعي بمنزل واحد بمفردهما.

في حين أن الحنابلة والحنفية بما يخص حكم الزوجة في فترة العدة قد رأوا أن العلاقة بين الزوجين تكون موسعة أكثر من الشافعية والمالكية، إذ أنهم قالوا بجواز الاستمتاع بزوجته بعدة الطلاق الرجعي وله الاختلاء بها والنظر إليها ولمسها وذلك بنية إرجاعها.

الأسئلة الشائعة

عند الشافعية والمالكية لا يجوز الجلوس مع الزوجة في أحكام المطلقة الرجعية في حين أن علماء الحنفية والحنابلة يجيزون للزوجة الجلوس مع زوجها بعد الطلاق الرجعي.
تبدأ عدة الطلاق الرجعي من تاريخ حدوث الطلاق.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول حدود العلاقة في عدة الطلاق الرجعي في الكويت بين الزوجين، حيث أوضحنا تلك الحدود وأجبنا على بعض الأسئلة المهمة.

مؤكدين ضرورة الاستعانة بأفضل محامي طلاق في الكويت لدى شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية من خلال التواصل عبر الواتساب 96566557772+.

قد تبحث عن: الاستئناف في قضايا الطلاق في الكويت، وكم تستغرق ورقة الطلاق، وتعرف أكثر عن قانون الاحوال الشخصية الكويتي الطلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع محامي