تخطى إلى المحتوى
رفع دعوى على شركة طيران في الكويت

رفع دعوى على شركة طيران في الكويت

يتطلب رفع دعوى على شركة طيران في الكويت اتباع إجراءات قانونية محددة. يمكن رفع الدعوى أمام المحاكم المدنية في الكويت.

وتختص المحكمة الكلية بنظر هذه الدعاوى. يجب تقديم طلب رفع الدعوى مشتملاً على تفاصيل الخصوم وموضوع النزاع مدعماً بالمستندات اللازمة.

كما يجب دفع رسوم قضائية تعادل 1% من قيمة التعويض المطالب به. بعد ذلك تقوم المحكمة بإجراءات التبليغ وتحديد جلسة لنظر الدعوى.

ويتوجب على المدعي إثبات مطالبته أمام المحكمة بالمستندات والبينات. وستبحث بالتفاصيل ضمن مقالنا هذا.

هل تبحث عن محامي شاطر في الكويت لكي تستفسر عن رفع دعوى على شركة الطيران المدني الكويتي؟ اضغط هنا للتواصل مباشرة مع شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية.

والذي يعد من أهم مكاتب المحاماة في الكويت. إذ أثبت عن طريق نخبة من أمهر المحامين جدارته وكفاءته في حل أصعب القضايا القانونية وأكثرها تعقيدا. لذا لا تتردد بطلب استشارتهم وخدماتهم.

رفع دعوى على شركة طيران في الكويت.

رفع دعوى على شركة طيران في الكويت

يمكن رفع الدعوى أمام المحاكم المدنية في الكويت. تختص المحكمة الكلية بنظر الدعاوى ضد شركات الطيران المدني الكويت.

يجب تقديم طلب رفع دعوى على شركة طيران الكويت إلى قلم كتاب المحكمة متضمنا بيانات الخصوم وموضوع النزاع والمستندات المؤيدة.

تدفع رسوم قضائية عند تقديم الدعوى تعادل 1% من قيمة المطالبة. بعد تقديم الدعوى، تقوم المحكمة بتبليغ الشركة المدعى عليها وتحدد جلسة لنظر الدعوى.

على المدعي إثبات مطالبته ضد الشركة بالمستندات والشهود. يحق للطرفين استئناف الحكم أمام محكمة الاستئناف خلال 15 يوم من صدوره.

يمكن تقديم شكوى أولية لدى هيئة الطيران المدني قبل رفع الدعوى لمحاولة تسوية النزاع وديا.

بالنسبة للرسوم القضائية – تختلف قيمتها بناءً على مبلغ المطالبة. على سبيل المثال إذا كانت المطالبة 10,000 دينار كويتي.

تكون الرسوم 1% أي 100 دينار. يجب صياغة صحيفة الدعوى بشكل واضح ودقيق. متضمنة اسم المدعي والمدعى عليه وسبب الدعوى والمستندات المؤيدة وقيمة التعويض المطالب به.

من الممكن ارفاق تقرير فني من خبير بشأن الضرر الذي لحق بالمدعي نتيجة خطأ الشركة. بإمكان المدعي طلب إجراءات تحفظية مؤقتة كتجميد حسابات الشركة إلى حين الفصل في الدعوى.

على المدعي حضور جلسات المحاكمة بنفسه أو بواسطة محاميه وتقديم مرافعته والرد على مرافعة الشركة. يجوز الطعن في الحكم أمام محكمة التمييز خلال 30 يوم من صدوره إذا كان مخالفاً للقانون.

الأسئلة الشائعة

تجدون فيما يلي الإجابة على أبرز أسئلتكم حول موضوعنا:

يمكنك تقديم شكوى للطيران المدني الكويتي ومقاضاة شركة طيران عن طريق الاتصال بمركز خدمة العملاء لدى الطيران المدني. أو تعبئة نموذج الشكاوى المتوفر على موقعهم الإلكتروني. مبيناً تفاصيل المشكلة التي واجهتها مع شركة الطيران.

إجمالاً، رفع دعوى على شركة طيران في الكويت يتطلب اتباع إجراءات قانونية مُحددة أمام المحاكم المختصة.

بدءاً من تقديم طلب رفع الدعوى ودفع الرسوم القضائية، وانتهاءً بإثبات المطالبة أمام المحكمة بالمستندات والبيانات. وعلى المدعي اتباع كافة الإجراءات القانونية بدقة لضمان نجاح الدعوى.

ولا تنسى أن شركة انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية مستعد دائما لإيجاد الحلول المناسبة لقضيتك واستعادة حقك واعتبارك.

كما يمكن التعرف على قضايا التعويض عن الضرر في الكويت. وتعرف كيف تكتب دعوى التعويض عن الضرر في الكويت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع محامي