تخطى إلى المحتوى
صحيفة دعوى تعويض عن حادث سيارة في الكويت

صحيفة دعوى تعويض عن حادث سيارة في الكويت

أصبحت حوادث المرور من أمراً شائعًا، والتي يمكن أن تلحق أضرارًا جسيمة بالسيارة وبصاحبها، ويمكن أن تكون مهددة لحياته.

لذلك أتاح القانون الكويتي إمكانية تقديم صحيفة دعوى تعويض عن حادث سيارة في الكويت لضمان الحق لصاحب السيارة وعائلته.

تعتبر شركة انعقاد للمحاماة أحد أفضل مكاتب المحاماة في الكويت، والذي يمكنكم من خلالها تقديم صحيفة دعوى تعويض عن حادث سيارة بالكويت. للتواصل المباشر اضغط هنا.

وسيضمن لكم بخبرة وكفاءة محاميه أن تنالوا حقكم من التعويض، لذا يمكن أن تضعوا قضيتكم بين أيديهم وأنتم مطمئنين وضامنين الحصول على حقكم في هذه القضية.

صحيفة دعوى تعويض عن حادث سيارة في الكويت.

صحيفة دعوى تعويض عن حادث سيارة في الكويت

فيما يلي نموذج لصحيفة دعوى التعويض عن حادث سيارة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إنه في يوم…….. الموافق ل…… .

بناءً على طلب السيد……. ومهنته….. المقيم برقم……. شارع………قسم…..محافظة……

أنا……. محضر المحكمة…….كنت قد انتقلت إلى محل إقامة السيد…….مهنته…..المقيم برقم…..

شارع….. قسم….. محافظة…….

مخاطبًا…..

وأعلنته بما يلي:

بتاريخ…….. وبينما كان الطالب يقف بسيارته الخاصة رقم …….. ملاكي …….. بإشارة المرور بشارع …….. قسم ……..

فوجئ بسيارة المعلن إليه رقم …….. تصطدم به من الخلف بعنف مما أدى الى إصابته بإصابات تضمنها التقرير الطبي الملحق وإلى تضرر مؤخرة السيارة بشكل كامل مما تطلب تغيير …….. قيمتها …….. دينار

ودفع أجور سمكرة ودهانات بلغت …….. دينار

ترتب على ذلك حرمان الطالب من الانتفاع هو وأسرته بالسيارة طوال مدة الإصلاح التي استغرقت …….. يومًا واضطراره الى استعمال سيارات الأجرة التي دفع أجورًا لها بلغت…….. دينار

اذ قيدت الواقعة برمتها الجنحة رقم …. لسنة…….. وقد قيدتها النيابة ضد المعلن إليه وأمرت بتقديمه لمحكمة الجنح. لما تسببه بإهماله في إصابة الطالب بأن قاد سيارته بحالة ينجم عنها الخطر فصدم سيارة الأخير وأحدث إصابته.

وبجلسة ….…. وعلى ما جرى به قضاء المحكمة بإدانة المعلن إليه وأصبح الحكم نهائيا.

بناء عليه

أنا المحضر المذكور سلفًا

قد انتقلت في تاريخه إلى محل إقامة المعلن إليه وأعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا في يوم …… الموافق … الساعة ……..

لسماع الحكم والذي قضى بإلزامه بصفته بأن يدفع للطالب مبلغ …….. دينار.

إجراءات رفع دعوى تعويض عن حادث سيارة في الكويت

هناك خمس خطوات لتقديم صحيفة دعوى تعويض عن حادث سيارة في الكويت:

  1. الحصول على تقرير رسمي للحادث يتضمن جميع تفاصيل الحادث، والأضرار التي لحقت بالسيارة أو تقرير عن المدعي والحالة الصحية له. ومن المهم إدراج بعض الصور.
  2. مراجعة وثائق التأمين في حال وجود تأمين للسيارة. ومن المهم جدًا أن تكون حدود التغطية مفهومة وواضحة بالإضافة لفهم كيفية تطبيق هذه الحدود.
  3. تحديد من هو الشخص المسؤول عن هذا الحادث. وفي حال لم يكن المسؤول هو طرف واحد عندها يمكن رفع دعوى قضائية ضد جميع هذه الأطراف لمعرفة من هو الطرف المسؤول.
  4. تقييم جميع الأضرار الناتجة عن الحادث، وحساب قيمة التعويض الذي يجب طلبه من الطرف المسؤول. وسيشمل ذلك الحصول على أدلة متعلقة بالحادث، من إفادات الشهود والتقارير الطبية.
  5. تقديم مطالبة رسمية للمحكمة أو الوكالات المناسبة لموقع الحادث. ومن الضروري أن تتضمن المطالبة جميع الأدلة والوثائق. كالصور والأضرار الناتجة والتقارير الطبية وإفادات الشهود.

الأسئلة الشائعة

- أهلية الأداء هي الصفة اللازمة لتقديم الدعوى، وفي حالم لم تتوفر الأهلية لدى إحدى الأطراف يجب أن يمثله شخص يحدده القانون.
- المصلحة التي تتحقق عند حصول المدعي على حق الدعوى، وتتمثل بالتعويض، ويجب أن تكون متاحة بموجب صحيفة تقدم للمحكمة.
- الخصومة، وتعرف بأنها عدة إجراءات تبدأ من تاريخ إعلان الدعوى، حتى الفصل في صحيفة دعوى تعويض عن حادث سيارة في الكويت، ويكون ختامها الحكم بالتوفيق أو الإلغاء.

وأخيرًا، أتاح لنا هذا المقال التعرف على إجراءات تقديم صحيفة دعوى تعويض عن حادث سيارة في الكويت. واطلعنا على نموذج لهذه الدعوى، ولا ننسى أنه يمكن من خلال شركة انعقاد للمحاماة أن نكسب هذه القضية والحصول على التعويض المناسب.

اقرأ أيضا عن صيغة دعوى تعويض عن حادث سيارة، وما هي إجراءات طلب تعويض عن حادث سيارة. اقرأ أيضا عن تفاصيل عقد ايجار سيارة بالكويت.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع محامي