تخطى إلى المحتوى
صيغة دعوى رفع الحجز في الكويت

صيغة دعوى رفع الحجز في الكويت

قد يصل الأمر بين الدائن والمدين لإيقاع الحجز الاحتياطي أو التنفيذي، لسداد الدين الواجب على المدين للدائن. إلا أن المشرع الكويتي منح الحق للمدين في رفع دعوى إزالة الحجز، فما صيغة دعوى رفع الحجز في الكويت.

هذا ما يوضحه أفضل محامي كويتي لدى شركة انعقاد للمحاماة، اضغط هنا للاتصال به، وستجد لديه كل ما يتعلق برفع الحجز في الكويت.

صيغة دعوى رفع الحجز في الكويت.

نصت المادة 232 من قانون المرافعات المدنية والتجارية الكويتي على أنه يجوز للمحجوز عليه رفع دعوى قضائية بمواجهة الحاجز. يطلب فيها رفع الحجز أمام المحكمة المختصة.

وستجد لدى شركة انعقاد للمحاماة أفضل صيغة دعوى رفع الحجز في الكويت، سواء كانت متعلقة بصيغة دعوى رفع الحجز التنفيذي. أو دعوى رفع حجز ما للمدين لدى الغير، أو رفع الحجز عن مبلغ.

وإليكم إحدى أهم الصياغات القانونية لدعوى رفع حجز بالكويت:

إلى المحكمة الكلية في الكويت

المدعي: السيد…… عنوانه……. يمثله المحامي……..

المدعى عليه: السيد……. عنوانه…………

موضوع الدعوى: رفع حجز.

الوقائع:

أبرم موكلي عقدًا لشراء مواد غذائية مع المدعى عليه، يتم بموجبه تحرير كمبيالات بقيمة المواد الموردة. وبعد التأكد من سلامتها صحيًا، يتم تحويل الثمن لقاء استلام الكمبيالة المحررة بذلك.

إلا أن الدفعتين الأخيرتين من المواد الغذائية لم تكن مطابقة للمواصفات. وبالتالي لم يبادر موكلي لدفع ثمن تلك المواد حتى يتم استبدالها.

إلا أنا المدعى عليه رفض ذلك، وبادر للتنفيذ على موكلي بموجب، وأوقع الحجز الاحتياطي على أحد المستودعات الرئيسية لموكلي.

فقام موكلي برفع دعوى قضائية أمام المحكمة المختصة، مطالبًا فيها بتعويضه عما لحقه من ضرر، نتيجة المواد الغذائية الموردة إليه. والغير مطابقة للمواصفات.

وقد تم إبلاغ الجهة المحجوز لديها وإدارة التنفيذ بذلك، ضمن ميعاد رفع دعوى رفع الحجز، تطبيقًا لأحكام المادة 232 من قانون المرافعات المدنية والتجارية. لذلك جئنا لمقام المحكمة الموقر نلتمس ما يلي:

  1. رفع الحجز عن المستودع الخاص بموكلي.
  2. تحميل المدعى عليه المصاريف القضائية وأتعاب المحاماة.

مع وافر التقدير والاحترام

الكويت في…….

المحامي الوكيل……….

التوقيع………..

شاهد أيضًا:

الأسئلة الشائعة

يتم رفع دعوى الحجز في الكويت بطلب يقدمه المحجوز عليه إلى المحكمة المختصة ضد الحاجز، وذلك لإلغاء الحجز والتخلص من آثاره. مع ضرورة إبلاغ ذلك للمحجوز لديه أو إدارة التنفيذ.
نعم، إن دعوى رفع الحجز توقف التنفيذ في الكويت، بشرط أن يتم إبلاغ تلك الدعوى للمحجوز لديه أو إدارة التنفيذ. ولا يتم التنفيذ على المحجوز عليه إلا بعد الفصل في دعوى رفع الحجز بشكل نهائي.
وفي نهاية مقالتنا عن صيغة دعوى رفع الحجز في الكويت، نرجو أن نكون قد وفقنا في بيان تلك الدعوى وشروطها.

مع التأكيد على أن الاستعانة بأفضل المحامين المختصين برفع الحجز في الكويت لدى شركة انعقاد للمحاماة. سيكون ضماناً حقيقياً لحقك بلا شك.

اقرأ عن دعوى رفع حجز للمدين لدى الغير في الكويت. وعلى حجز ما للمدين لدى الغير وفاء لدين نفقة في الكويت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع محامي