تخطى إلى المحتوى
صيغة دعوى مطالبة برد مبلغ في الكويت

صيغة دعوى مطالبة برد مبلغ في الكويت

هل لديك دين بمبلغ مالي على أحد الأشخاص. وقد ماطلك ذلك الشخص في دفع المبلغ، وترغب برفع دعوى مطالبة برد مبلغ؟ في هذه المقالة ستجد أفضل صيغة دعوى مطالبة برد مبلغ في الكويت.

هل تبحث عن محامي شاطر في الكويت؟ ستجد طلبك حتما في شركة انعقاد للمحاماة. اضغط هنا، للاتصال به، وستجد لديه كل ما يتعلق بدعاوى المطالبة المالية.

صيغة دعوى مطالبة برد مبلغ في الكويت.

إن الحاجة إلى صيغة دعوى مطالبة برد مبلغ في الكويت. تكون ملحة لكل شخص لديه مبلغ مالي يُطالب به شخصًا آخر. سواء كان ذلك الشخص طبيعي أو اعتباري.

وأيًا كان منشأ الدين، سواء كان ناتجا عن عقد تجاري، أم عقد مدني. وسواء كان عقد بيع، أم عقد إيجار، أم عقد عمل. وسواء كان ناتجا عن تعويض عن ضرر، أو عن أي اتفاق بين الدائن والمدين.

وبالتالي فإن أي التزام يرتب دفع مبلغ مالي من قبل شخص نحو شخص آخر، يمنح الدائن الحق في مطالبة المدين بذلك المبلغ.

وفي حال عدم سداد المدين للمبلغ، فإن الدائن يمكنه رفع دعوى بذلك أمام المحكمة المختصة. وطلب إصدار حكم يلزم المدين بدفع ذلك المبلغ.

صيغة دعوى مطالبة بدين تجاري

إن شركة انعقاد للمحاماة بالكويت، يقدم أفضل صيغة صحيفة دعوى مطالبة مالية، بنوعيها سواء كانت صيغة دعوى مطالبة بدين مدني. وصيغة دعوى مطالبة بدين تجاري.

وإليكم صيغة مطالبة بدين تجاري على النحو التالي:

إلى المحكمة الكلية في الكويت

المدعي: السيد………. عنوانه………….. يمثله المحامي…………

المدعى عليه: السيد…………. عنوانه………………

موضوع الدعوى: المطالبة بمبلغ مالي.

وقائع الدعوى:

إن موكلي يعمل في مجال تجارة الإلكترونيات والكهربائيات، وقد أبرم عقد مع المدعى عليه، باعه فيه مجموعة من تلك الأدوات. لقاء مبلغ مالي قدره …. دينار كويتي، بحيث يتم دفع ذلك المبلغ على دفعتين، الأولى قبل التسليم والثانية بعد التسليم.

إلا أن المدعى عليه لم يسدد الدفعة الثانية من المبلغ المتوجب عليه، بعد أن تسلم البضاعة.

والعقد المبرم بين موكلي والمدعى عليه، يتضمن شهادة شاهدين، كما أن المدعى عليه أمضى العقد بتوقيعه وبصمته. ويمكن للمحكمة التأكد من ذلك بكافة وسائل الإثبات.

وقد تم إعلان المدعى عليه بدفع المبلغ المتوجب بذمته، وإنذاره بضرورة سداده خلال سبعة أيام من تاريخ إبلاغه بذلك. وقد مضت مدة الأيام السبعة، ولم يسدد المبلغ المطلوب.

لذلك جئنا لمقام المحكمة الموقرة نلتمس ما يلي:

  1. إلزام المدعى عليه بدفع المبلغ المتوجب في العقد.
  2. إلزام المدعى عليه بدفع فوات المنفعة والفوائد والغرامات الناتجة عن التأخر في دفع المبلغ.
  3. إلزام المدعى عليه بالنفقات والمصاريف القضائية وأتعاب المحاماة.

مع كل تحفظ واحترام

الكويت في……

المحامي الوكيل…..

التوقيع……

الأسئلة الشائعة

يفضل أن تبدأ في المطالبة بحقك المالي. بإنذار المدين بشكل أصولي، وفي حال عدم سداد مبلغ الدين. يتوجب عليك القيام برفع دعوى مطالبة مالية أمام المحكمة الكلية المختصة في الكويت.
يمكنك رفع دعوى استرداد مبلغ في الكويت، من خلال التقدم بصحيفة الدعوى إلى المحكمة الكلية المختصة، مرفقًا بها سند الدين. والإنذار الموجه للمدين، وكافة الوثائق اللازمة لإثبات ذلك الدين. بشرط ألا تكون قد مضت مدة التقادم اللازمة لسقوط ذلك الدين.

وفي نهاية مقالتنا عن صيغة دعوى مطالبة برد مبلغ في الكويت، والتي وضحنا من خلالها كيفية رفع تلك الدعوى.

وأفضل صيغة مذكرة في دعوى مطالبة بمبلغ، فإننا نؤكد على أهمية الاستعانة بمحامٍ مختص في دعوى مطالبة بمبلغ نقدي. وهذا ما يقدمه لكم شركة انعقاد للمحاماة بالكويت.

ويمكن التعرف كيف يتم رفع دعوى مطالبة مالية في الكويت. واقرأ أيضا عن جريمة الشيك بدون رصيد في الكويت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع محامي