تخطى إلى المحتوى
كم يأخذ المحامي في قضية الورث في الكويت؟

كم ياخد المحامي في قضية الورث في الكويت؟

كم ياخد المحامي في قضية الورث في الكويت؟ قد يكون هو الاستفسار الأكثر بحثًا عندما تريد رفع قضية ميراث باعتبارها من القضايا الشائكة خاصة عند وجود خلافات فيما بين الورثة.

هذا المقال سيقدم لك المعايير والاعتبارات التي تؤخذ بالحسبان عند حساب أتعاب محامي متخصص في الميراث. إضافة إلى الأسباب التي تدعوك للاستعانة به للحفاظ على نصيبك من القسمة من الضياع.

كن على ثقة أن الفائدة التي ستعود عليك هي أكبر بكثير من تكلفة أتعاب المحامي خاصة إذا تواصلت مع أقوى محامي قضايا ميراث في الكويت ضمن شركة انعقاد للمحاماة. اضغط هنا للتواصل معه.

كم ياخد المحامي في قضية الورث في الكويت

إن تحديد أتعاب المحامي المتخصص بقضايا الميراث هو أمر يتم الاتفاق عليه بشكل مسبق بين الورثة والمحامي. ويتم تقديره بناء على عدة معايير ومعطيات، أبرزها:

  • تفاصيل القضية.
  • مدى تعقيد القضية وصعوبتها وتفرعها.
  • عدد الورثة.
  • جهد المحامي المبذول.
  • مدة قضايا الميراث في المحاكم الكويتية وعدد الجلسات.
  • مقدار الفائدة أو النفع العائد على الموكل.

وبناء على تلك المعايير فإن المقابل المادي الذي يستحقه محامي الميراث عن أتعابه المبذولة هو أمر يختلف من محامٍ لآخر ومن قضية إلى أخرى.

وقد كفل القانون الكويتي حق المحامي في الحصول على مقابل مادي لأتعابه في القضايا التي يستلمها. حيث نصت المادة 32 من القانون رقم 42 لسنة 1964 في شأن تنظيم مهنة المحاماة على أنه:

“يتقاضى المحامي أتعابًا وفقًا للعقد المحرر بينه وبين موكله وإذا تفرعت عن الدعوى موضوع الاتفاق أعمال أخرى كان للمحامي أن يطالب بأتعابه عنها”.

أهمية الاستعانة بمحام متخصص بقضايا الورث

تكمن أهمية اللجوء إلى محامي متخصص في قضايا الورث مثل الذي يعمل لدى شركة انعقاد للمحاماة بأنه يكون على دراية شاملة بقوانين وأحكام الميراث وموانعها ومختلف حالاتها.

وخاصة عندما يكون الورثة لديهم مخاوف من تصرف أحدهم بالتركة قبل قسمتها. أو امتناع أحدهم عن القسمة.

حيث يتولى مهمة القيام بالإجراءات اللازمة قبل رفع دعوى ميراث أمام محكمة الأحوال الشخصية، والتي تتلخص بما يلي:

  1. استخراج إعلام ورثة.
  2. تضمين الطلب صورة عن هوية المدعي الوطنية.
  3. توجيه إنذار للوريث الممتنع عن قسمة التركة.
  4. إثبات امتناع الوريث عن القسمة في محضر ضبط.
  5. تحديد موجودات التركة.

أما إذا كان الورثة متفقين على تقسيم التركة فإنه يلعب دورًا كبيرًا في تقسيمها بشكل عادل وقانوني وفقًا للأنصبة التي حددها الشرع. ومهما كانت مسألة الإرث متشعبة وبغض النظر عن عدد الورثة.

شاهد أيضًا:

الأسئلة الشائعة

بعد إيضاح تساؤل كم ياخد المحامي في قضية الورث في الكويت، نجيب الآن عن أحد أكثر الأسئلة طرحًا حول هذا الموضوع، وهو:

تختلف أتعاب المحامي في قضايا الميراث في الكويت من محامٍ إلى آخر بحسب جهده المبذول في القضية ووفقًا للقضية بحد ذاتها ودرجة تشعبها بالإضافة إلى مدتها في المحاكم.

الآن نكون وصلنا إلى ختام مقالنا ” كم ياخد المحامي في قضية الورث في الكويت ” والذي قدمنا عبره تكلفة قضايا الميراث الكويت والاعتبارات التي تؤخذ في الحسبان عند تقديرها.

بالإضافة إلى عرض الأسباب التي تدعو إلى أهمية الاستعانة بمحامي ميراث سواء عند اتفاق الورثة على تقسيم التركة. أو عند وجود خلافات عليها فيما بينهم.

وإن كنت تبحث عن محامي متخصص في قضايا ميراث الكويت فإننا ننصحك بالتواصل الفوري مع شركة انعقاد للمحاماة الذي يعمل لديه نخبة من أفضل المحامين على مستوى الدولة.

تعرف أيضا على عقد بيع منزل ورثة بالكويت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع محامي