تخطى إلى المحتوى

محامي المحكمة الدستورية في الكويت

محامي المحكمة الدستورية في الكويت

تحكم المحاكم الابتدائية والإدارية بناءً على النصوص والقوانين الدستورية الصادرة في دولة الكويت. إلا أنها في النهاية قوانين وضعية قابلة للخطأ والصواب ويمكن المطالبة بتعديلها.

فيسعى الكثير من أصحاب القضايا المنظورة أمام المحاكم إلى الطعن في الأحكام أمام المحكمة الدستورية في الكويت لوجود مخالفة في بعض هذه الأحكام. ولكن إجراءات السير في هذه المطالبات وتقديم دعوى قضائية يحتاج إلى مساعدة محامي المحكمة الدستورية في الكويت.

هل تحتاج إلى محامي خبير في الكويت؟ اتصل مع مكتب انعقاد للمحاماة عبر الرقم 066557772، أو انقر هنا.

محامي المحكمة الدستورية في الكويت.

تسري القواعد المقررة في القوانين المختلفة على قرارات الدعاوى والمطالبات التي يتم التقدم بها إلى المحكمة على أن لا يتعارض ذلك مع طبيعة اختصاص المحكمة والحالات المقررة لنظر الدعاوى أمامها بحيث تتولى عملية الرقابة القضائية على شرعية اللوائح والقوانين.

وعليه إن وجدت إحدى الهيئات القضائية أو المحاكم أثناء نظرها للدعاوى المقدمة أمامها عدم شرعية اللائحة أو القانون الذي ينبغي الالتزام به في الفصل في النزاع يتم إيقاف الدعوى وإحالة هذه القضية إلى المحكمة الدستورية العليا للفصل بمسألتها.

ويمكن للخصوم أثناء نظر هذه الدعوى أمام المحاكم القضائية الدفع بعدم شرعية نص قانوني أو لائحة وتوضح لهذه المحكمة جدية الدفع وأهليته للنظر فيها. وتؤجل الدعوى ليتم رفعها أمام المحكمة الدستورية العليا.

لذلك إن كنت تواجه مشكلة بشأن الحكم وفق نص قانوني وتحتاج إلى الطعن به أمام المحكمة الدستورية بمساعدة محامي متخصص لإتمام الإجراءات اللازمة التواصل مع محامي مكتب انعقاد للمحاماة، وهم:

    1. المحامي الكويتي رياض الفضلي.
    2. المحامي أحمد محمد نجيب عبدالهادي.
    3. المحامي أحمد الفضلي.
    4. المحامي محمد عبد الرزاق.
    5. المحامي فهد السعيد.
    6. أحمد صلاح السري.

يمكنك التواصل مع محامين مكتب انعقاد عبر التالي:

    • الاتصال المباشر: 0096566557772
    • البريد الإلكتروني: info@mohamie-kuwait.com

دور محامي المحكمة الدستورية.

إن كافة الطلبات التي تقدم إلى المحكمة الدستورية الكويتية PDF يجب أن تكون مقدمة وموقعة من محامي متخصص في المحكمة الدستورية ومقبول للحضور أمامه ثم تقييدها في المحكمة، ويقبل للحضور أثناء الدعوى أمام المحكمة المحامي الذي تم قبوله للمرافعة.

أصبح دور المحامي أساسياً للمتقاضين وخطوة ضرورية لضمان مبدأ المحاكمة العادلة والتأكيد على سيادة القانون بما ينبغي تحقيقه لنصرة الحق ويبدو ذلك جلياً في دور المحامي بآلية الدفع بعدم دستورية النصوص القانونية أمام تشكيل المحكمة الدستورية في الكويت.

إن للمحامي دور هام ينتج عن كونه عنصر فاعل في تطبيق ما وضعه المشرع الكويتي من مبادئ دستورية وقوانين تضمن الحقوق والحريات، بالإضافة إلى كونه أحد مكونات السلطة القضائية.

الأسئلة الشائعة

تختص المحكمة الدستورية في الكويت بالفصل في المنازعات المتعلقة بدستورية المراسيم والقوانين واللوائح وتفسير النصوص الدستورية.
إن صدور الحكم القضائي يؤكد تحقيق آثاره بشكل صحيح ولا يمكن الاعتراض عليه إلا بالطعن وفق أساليب الطعن التي حددها القانون وإن كانت طعن مخالف للشروط أو كان غير جائز فلا يمكن المساس في حجيته وتطبيق آثاره.
هو القانون الصادر لإيجاد المحكمة الدستورية وتحديد اختصاصاتها وقواعد عملها ومسؤولياتها التي تتولاها في دولة الكويت.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا المتعلق بدور محامي المحكمة الدستورية في الكويت الذي نأمل أن يكون مفيداً لك عند حاجتك إلى رفع دعوى للطعن في حكم المحكمة الدستورية.

وإن كنت بحاجة إلى تقديم طلبات أو رفع دعوى المحكمة الدستورية يمكنك الاستعانة بأفضل المحامين المختصين لدى مكتب انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية.

قد تبحث عن محامي عربي في الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع المحامي