تخطى إلى المحتوى
محامي نفقة في الكويت

محامي نفقة في الكويت

تعد النفقة أولى حقوق الزوجة والأبناء على معيلهم من الناحيتين الشرعية والقانونية، وهي ذات أهمية بالغة كونها تتعلق بمتطلبات حياتهم اليومية.

لذلك في حال تقاعس المعيل أو امتناعه عن أداء هذه النفقة يمكن المطالبة بها عبر الاستعانة بخدمات محامي نفقة في الكويت، لذلك في مقال اليوم سنعرفك على أفضل المحامين.

لأي استفسار قانوني حول قضايا النفقة، تواصل مباشرة مع محامي كويتي عبر الأرقام المبينة في صفحة اتصل بنا، او عبر زر الواتساب.

أفضل 5 محامي نفقة في الكويت.

تكمن أهمية المطالبة بالنفقة بضرورة الحصول على الاحتياجات الأساسية للحياة الكريمة، لا سيما مع إقرار قانون الأحوال الشخصية للنفقة وضرورة سدادها لمستحقيها وفقاً لما يستطيعه المنفق وما يتلاءم مع حالته وظروفه المادية.

إن كنت تبحثين عن محامي خبير في قضايا النفقة لإقامة دعوى نفقة لدى محكمة الأحوال الشخصية أو المطالبة بزيادة قيمتها، أو حتى المطالبة بنفقة الأبناء بعد الطلاق يمكنك طلب محامي نفقة في الكويت وهم:

  1. المحامي رياض الفضلي: محامي متخصص في مكتب انعقاد للمحاماة يقدم خدماته القانونية للعملاء فيما يتعلق بقضايا النفقة والدعاوى الخاصة بها لدى الأحوال الشخصية.
  2. المحامي فهد السعيد: محامي قضايا النفقة في الكويت خبير يقدم خدماته للأزواج فيما يتعلق بقضايا النفقة على اختلاف أنواعها وتقديم الاستشارات وفقاً لما حددته القوانين في الكويت بشأن منح النفقات.
  3. المحامي أحمد الفضلي: محامي متخصص في خوض دعاوى النفقة وتقديم الاستشارات الأسرية للعملاء لا سيما في قضايا المطالبة بنفقات الأبناء بعد الانفصال بين الزوجين.
  4. المحامي أحمد نجيب عبد الهادي: محامي خبير في إقامة دعاوى تخفيض أو زيادة النفقة في حال وجود حكم نفقة سابق بهدف تعديل قيمتها وفقاً لما يتناسب مع الظروف الاقتصادية.
  5. المحامي محمد عبد الرزاق: يقدم الخدمات القانونية الخاصة بالنفقات والتفاوض بين الزوجين للاتفاق حول قيمة النفقة دون الحاجة إلى خوض دعوى قضائية في المحكمة.

يمكنك التواصل مع محامين ومستشارين مكتب انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية عبر الأرقام التالية:

  • رقم التواصل بشكل مباشر أو الواتساب 0096566557772.
  • إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني info.mohamie-kuwait.com.

أهمية توكيل محامي نفقة.

تمثل دعاوى النفقة أكثر الدعاوى المثارة أمام محاكم الأحوال الشخصية والتي يمكن إقامتها من قبل الزوجة ضد زوجها للحصول على نفقتها ونفقة أبنائها.

حيث يعتبر الأب مكلفاً بتأمين كافة مستلزمات زوجته وأبنائه من مسكن وطعام وكسوة ومصاريف تعليم ومصاريف علاج وتختلف هذه النفقة وقيمتها وفقاً ليسار المكلف بالنفقة وقدرته.

وهذا ما يزيد من أهمية توكيل محامي نفقة حيث أنها قضايا وأحكام قابلة للتعديل من فترة إلى أخرى بناءً على العديد من المتغيرات أهمها حالة مستحقي النفقة وقيمتها.

وعليه يمكن للزوجة الاستعانة بالمحامي المتخصص للمطالبة بنفقاتها ونفقات أبنائها، بينما يمكن للزوج أيضاً إقامة دعوى لتخفيض هذه النفقة في حال عدم إلزامه بنفقة أحد الأبناء وسقوط نفقته أو وجود تغيرات في حالته المادية.

الأسئلة الشائعة

يعد محامي مكتب انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية أحد أشهر المحامين المتخصصين في تولي قضايا النفقة والمطالبة بها أمام المحاكم المعنية في الكويت.
تختلف أتعاب المحامي في قضية النفقة التي يتوكل بها تبعًا لنوع النفقة، فيما إذا كانت نفقة زوجية، أو نفقة عدة، أو نفقة أولاد، وتبعًا لصعوبة القضية وتشعباتها.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول أفضل محامي نفقة بالكويت، حيث قدمنا لك أفضل المحامين في الكويت وأهمية توكيل المحامي.

وإن كنت تواجه قضية نفقة وتحتاج إلى استشارة قانونية اسرية من محامي متخصص، يمكنك التواصل مع مكتب انعقاد للمحاماة والاستشارات القانونية.

اطلع على: استئناف حكم نفقة زوجية من قبل الزوج، وايقاف تنفيذ حكم نفقة، أيضا متى تسقط نفقة الزوجة المطلقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع محامي