تخطى إلى المحتوى
اقرار استلام رواتب عمال في الكويت

اقرار استلام رواتب عمال في الكويت

تحرص الهيئة العاملة للقوى العاملة في الكويت على توفير الظروف الوظيفية المناسبة للعمال، وحتى لأصحاب العمل من خلال سلسلة المواد والقواعد القانونية، التي تُلزم أطراف العمل بأن يعملوا ضمن بيئة مريحة ومناسبة، ومن ضمن هذه الإجراءات اقرار استلام رواتب عمال في الكويت.

وسنتعرف في مقالنا اليوم، إلى عدد من التفاصيل الهامّة حول كيفية هذا الإقرار، وعن صيغته، وتعهد رواتب الهيئة العامة للقوى العاملة، وسنجيب أيضًا على بعض من أهم الأسئلة الشائعة حول موضوع مقالنا.

وفي حال احتجت أي استشارة قانونية من محامي قضايا عمالية، يمكنك التواصل مع فريق شركة انعقاد للمحاماة الذي يضم مختلف الاختصاصات، ولأسرع وصول اضغط هنا.

اقرار استلام رواتب عمال في الكويت.

معظم الشركات والمؤسسات في تعاقدها مع العمال، تحرص على شمولية جميع البنود المتفق عليها فيما يخصّ:

  • طبيعة العمل.
  • ساعات الدوام.
  • الراتب وتحديدًا موعد الراتب وجميع البيانات والمعلومات ذات الصلة بالعمل وطبيعته.

ويكمن هذا الحرص من أجل ضمان حقوق صاحب العامل وتأكيداً لصرف المستحقات المالية له.

 نموذج إقرار استلام راتب.

اقرار استلام رواتب عمال في الكويت

بسم الله الرحمن الرحيم

أقر أنا الموقع أدناه …………(يذكر اسم العامل).

بأني قد استلمت من / يذكر اسم صاحب العمل………………. مبلغ وقدره .… عن شهر….

اسم العامل:…

التوقيع:..

حُرر في تاريخ …/…/…..

ويساعد هذا الإقرار في رسم صيغة قانونية تكفل حق الأطراف جميعها، فيما يتعلق بإقرار جميع المستحقات المالية وبإخلاء كافة الآثار التي قد تترتب على جهة العمل، حيث أنها عُملت في عقد رسمي بين الطرفين واشتمل ذلك توقيع صاحب العمل، أو جهة العمل مع توقيع العامل، وكل ذلك في بيئة وصيغة قانونية سليمة.

اقرار استلام مستحقات موظف.

بعد أن تعرفنا على اقرار استلام رواتب عمال في الكويت سنتعرف الآن إلى اقرار استلام مستحقات موظف.

وهو عبارة عن نموذج، أو وثيقة تثبت استلام الموظف لجميع مستحقاته المالية من صاحب العمل، أو جهة العمل، وبالتالي يخلي جهة العمل من أي مستحقات مالية، تؤدي إلى منازعتها أمام أي جهة في المستقبل ويكون شكل النموذج وفقًا لما يلي:

الرقم: /……../                                                        التاريخ:../../…/

أقر أنا الموقّع أدناه: /…………/ أحمل البطاقة ذات الرقم الآتي: /……………/ والمقيم في مدينة……………./

بأنني قمت باستلام كافة مستندات التعيين المتعلقة بي، والتي قد عُينت بناءاً عليها لدى/………………

وأقرّ أنني قد استلمت كافة المستحقات الماليّة لدى/………../ وليس لدي أي مستحقات مالية على الشركة، وإنني وبالتوقيع على هذا الإقرار أخلي طرف/……………./ من أي مستحقات ذات طبيعة مالية أو خلافه تتعلق بي.

كما أُسقط أي دعاوي لدى أي جهة كانت حاليًا أو سابقًا، وأقوم بالتعهد بعدم المنازعة أمام أي جهة كانت في المستقبل.

حيث أن ما تم، بناءً على طلبي بعد أن تقدمت بطلب لاستلام مستحقاتي المالية.

وهذا إقرار مني بذلك.

الاسم: /………/

التوقيع: /………/

صيغة إقرار وتعهد رواتب الهيئة العامة للقوى العاملة.

قامت الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت بتوفير المتطلبات الإجرائية فيما يخصّ الصيغ والنماذج في عقد العمل للمواطنين الكويتيين وذلك تسهيلًا منها لهم، وتعمل الهيئة باستمرار لتوفير وتأمين حق أصحاب العمل، والشركات من جهة، والعمال وكفالة حقوقهم من جهة أخرى، ومن هذه التسهيلات هي:

صيغة إقرار وتعهد رواتب.

أقر وألتزم أنا الموقع أدناه بتقديم كشف لأجور العمالة، عن شهر …… و الأشهر اللاحقة عليه، ومتى طلبت مني الهيئة ذلك، وفي حال قمت بمخالفة هذا الإقرار أو تم إثبات عدم صحة البيانات المقدمّة من قبلنا للهيئة، يحق للهيئة أن تتخذ الإجراءات القانونية المناسبة واللازمة في حقي وفي حق المنشأة، كما أقر بصحّة هذه البيانات الواردة في الإقرار.

المقر بما فيه

اسم صاحب العمل الكامل:/………………../

ملف رقم:/………………/

اسم المفوض بالتوقيع:/……………/

التوقيع:/………………/

التاريخ:/ … / … /

الأسئلة الشائعة.

تتراوح الرواتب في الكويت من 320 دينار في الشهر كحد أدنى إلى 5,640 دينار كويتي في الشهر الواحد كحد أعلى، حيث يبلغ متوسط رواتب العاملين حوالي 1,320 دينار كويتي في الشهر لذا يختلف معدل هذه الرواتب للعمال والموظفين تبعًا لدرجاتهم في السلم الوظيفي، وبالنسبة للعمال يعتمد عامل العمر والخبرة دور في تحديد ذلك أيضًا.
هو مستند تكتبه بنفسك، وهو إجراء يكفل الحقوق المالية للعمال من جهة، ويضمن التزام جهة العمل بتسليم الرواتب في مواعيدها ومن دون أي تأخير من جهة أخرى.

وفي نهاية مقالنا لليوم الذي كان بعنوان اقرار استلام رواتب عمال في الكويت، تعرّفنا فيه على عدد من التفاصيل المهمة والتي ابتدأت من اقرار استلام رواتب العمال في الكويت، مرورًا إلى إقرار استلام مستحقات موظف، وصيغة إقرار وتعهد رواتب الهيئة العامة للقوى العاملة، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم جميع المعلومات التي قد تهمكم.

ولتوكيل محامي أو استشارته حول القضايا العمالية وما يتعلق بذلك تواصل مع شركة انعقاد للمحاماة مباشرة وسوف تحصل على الدعم القانوني الذي تحتاجه.

ولتبقى على اطلاع بأهم القضايا أقرأ ندب خبير حسابي بالكويت وإذا أردت زيادة معلوماتك عن العقود من المفيد الاطلاع على عقد ترميم منزل بالكويت و عقد بيع منزل ورثة بالكويت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع محامي