تخطى إلى المحتوى
قضاة محكمة الاستئناف الكويت

قضاة محكمة الاستئناف الكويت

هل صدر بشأنك حكم عن محاكم الدرجة الأولى، وترغب باستئنافه، وتريد معرفة المزيد عن محاكم الاستئناف. سنوضح لكم بالمقالة قضاة محكمة الاستئناف الكويت، وكيفية رفع الاستئناف من قبل أفضل المحامين.

هل تبحث عن محامي مختص في الكويت؟ اضغط هنا، للاتصال بشركة انعقاد للمحاماة. وستجد لديه الدعم القانوني الكامل فيما يتعلق بالطعن بالاستئناف.

قضاة محكمة الاستئناف الكويت.

قضاة محكمة الاستئناف الكويت

إن قضاة محكمة الاستئناف في الكويت، عددهم ثلاثة مستشارين في كل دائرة استئنافية.

وبالتالي فإن القضاء في محكمة الاستئناف. يعتبر من القضاء الجماعي لا الفردي، بعكس المحاكم الجزئية والكلية.

أنواع المحاكم في الكويت

تتبع المحاكم في الكويت إلى وزارة العدل الكويت، ويعتبر المجلس الأعلى للقضاء في الكويت رأس الهرم القضائي فيها. وتنقسم تلك المحاكم لدرجتين أولى وثانية. وهناك الدرجة العليا، على النحو التالي:

  1. محاكم الدرجة الأولى:
    وتتألف من المحاكم الجزئية المختصة بالقضايا البسيطة، وتكون من قاض واحد. والمحاكم الكلية والتي لها اختصاص شامل، وتتألف المحاكم الكلية من ثلاث قضاة. إلا أنها في بعض الأحيان يمكن أن تتألف من قاض واحد.
  2. محاكم الدرج الثانية:
    وتتألف من محكمة الاستئناف العليا. والتي تختص بالنظر في الطعون المقدمة ضد الأحكام الصادرة عن محاكم الدرجة الأولى. وهي تتكون من عدة دوائر، وكل دائرة تضم ثلاثة مستشارين.
  3. محاكم الدرجة العليا:
    وتتألف من محكمة التمييز، التي تتكون من عدة دوائر، تضم كل دائرة خمسة مستشارين. وتنظر في الطعون المقدمة في الأحكام الصادرة عن محكمة الاستئناف.

الطعن أمام محكمة الاستئناف في الكويت

من المستحسن لكل من لديه حكم صادر عن محاكم الدرجة الأولى، ويرغب بالطعن به أمام قضاة محكمة الاستئناف في الكويت.

أن يوكل محامٍ مختص لتقديم ذلك الطعن، وهذا ما يقدمه شركة انعقاد للمحاماة بالكويت. من خلال مراعاته المتطلبات التالية في الاستئناف:

  • تقديم الطعن بالحكم الصادر عن محاكم الدرجة الأولى، خلال المدة القانونية المقررة، وهي 30 يومًا في الأحكام المدنية. و20 يومًا في الأحكام الجنائية، اعتبارًا من تاريخ صدور الحكم.
  • إعداد صحيفة الطعن بالاستئناف بشكل قانوني سليم، وتضمينها كافة أسباب الطعن القانونية. بما يضمن إلغاء الحكم المستأنف وإصدار حكم جديد.
  • متابعة الحكم الصادر بالاستئناف، والطعن به إذا كان ذلك لازمًا أمام محكمة التمييز.

الأسئلة الشائعة

والآن إليك أجوبة على أهم الأسئلة الشائعة في موضوع المقالة:

إن مدة الطعن بالأحكام المستعجلة أمام محكمة الاستئناف هي 15 يومًا.
إذا كان المستأنف محق في طلباته وأقنع محكمة الاستئناف بذلك. فإن ذلك سيؤدي لقبول الاستئناف. والطعن بالحكم وإلغائه، وإصدار حكم جديد.

وفي ختام مقالتنا عن قضاة محكمة الاستئناف الكويت، نرجو أن نكون قد وضحنا لكم كل ما يتعلق بتلك المحكمة.

وكيفية الطعن بالأحكام أمامها. مؤكدين على أن أفضل محامي مختص في قضايا الاستئناف في الكويت تجدونه لدى شركة انعقاد للمحاماة بالكويت.

كما يمكن التعرف هل حكم الاستئناف نهائي بالكويت. وإذا كانت قضيتك خاصة بالطلاق تعرف على الاستئناف بقضايا الطلاق بالكويت. وعن استئناف حكم نفقة زوجية من قبل الزوج في الكويت. أما إذا كانت خاصة بقضايا العمل اقرأ عن الاستئناف بالقضايا العمالية بالكويت. وعلى مواعيد استئناف الدعاوى العمالية.

 

2 فكرتين بشأن “قضاة محكمة الاستئناف الكويت”

  1. سلام عليكم استاذ بغيت استفسر انا عندي مشكله ان بغيت اطلع بطاقة مدنيه للعمال ماده 18 وماعندي عقد اجار برقم آلي حق البطاقه المدنيه ولا اعلم ماذا افعل بهذي الحاله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل مع محامي